منتديات الصـكــــر
اهلا بك اخي الزائر
مـنتديـات الـصكـر
ملتقى المثقفين النخبة

يسعدها ان تعرف بنفسك
وان لم يكن لديك حساب الرجاء منك اتمامه
ونتشرف بانظمامك الينا
منتديات الصـكــــر
اهلا بك اخي الزائر
مـنتديـات الـصكـر
ملتقى المثقفين النخبة

يسعدها ان تعرف بنفسك
وان لم يكن لديك حساب الرجاء منك اتمامه
ونتشرف بانظمامك الينا
منتديات الصـكــــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» نبذة عن تواجد الجبور في الفرات الاوسط
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-03-24, 8:06 am من طرف وليدالصكر

» البوخابور
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-03-23, 8:55 pm من طرف وليدالصكر

» هاشم مصطفى الدباغ
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-03-14, 12:09 pm من طرف وليدالصكر

» موسوعة الانساب والاسر الموصلية ..لقب الباشي
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-03-06, 9:35 pm من طرف البكري

» وادي ام الشبابيط
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-03-06, 9:32 pm من طرف السكماني الحمداني

» القاطر خانة
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-02-23, 11:43 pm من طرف الصياد

» مالك بن عمرو بن معد يكرب الزبيدي
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-02-18, 6:36 pm من طرف حيدر

» نصب بيكولي في السليمانية
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-02-14, 4:57 pm من طرف السكماني الحمداني

» الشيخ عبد الصاحب جبر الحسين بن جشعم شيخ الجشعم في كربلاء
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-01-24, 8:13 am من طرف ذوالفقار

» تاريخ اليزيدية
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-01-24, 8:08 am من طرف اليمامة

» قبيلة تميـم
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-01-18, 6:18 pm من طرف ابوتايه

» قبيلة الباوية
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-01-18, 6:16 pm من طرف ابوتايه

» صور من البادية
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-01-17, 12:56 pm من طرف علاءالطيار

» بناء السور ام الانسان
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2024-01-14, 8:24 am من طرف الباشا

» قبيلة خزاعة (الخزاعل) في العراق وأشهر شيوخهم
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2023-12-20, 10:15 pm من طرف علاءالطيار

» الشيخ طه عبدالعظيم كاظم الجبوري
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2023-12-20, 10:05 pm من طرف صدقي النجار

» برنارد شو والمرأة
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2023-12-16, 12:46 pm من طرف الصياد

» حمر المواضي :قصيدة تستعرض بطولات قبيلة الجبور
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2023-12-10, 8:06 am من طرف مشاعر

» من عوائل قبيلة الجبور من بطون الملحم
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2023-12-10, 7:55 am من طرف ابومعمر

» من روائع الكلام
قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2023-12-10, 7:25 am من طرف اليراع

قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)

كريم الراوى
احمد القذافي
ابوتايه
وليدالصكر
ابومعمر
علياء
10 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد القذافي
عضو جديد
عضو جديد

قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) Empty
مُساهمةموضوع: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-06-28, 11:17 pm

الأشراف القذاذفة نسل الشريف السيد عمرو الملقب : قذاف الدم: بن السيد علي بن السيد يحيي بن السيد راشد بن السيد فرقان بن السيد حسين بن السيد سليمان بن السيد ابي بكر بن السيد موسي بن السيد عبد القوي بن السيد عبد الرحمن بن السيد ادريس بن السيد موسي بن السيد اسماعيل بن السيد سليمان بن السيد الإمام موسي الكاظم بن السيد الإمام جعفرالصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن سيد الشهداء الامام الحسين بن السيد علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه وسيدتنا فاطمة الزهراء سيدة نساء الجنة بنت سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله صلي عليه وسلم

والمعروف ان قبيلة القذاذفة يسمون باولاد موسي ولهم فروع كثيرة منتشرة في ليبيا تحت هذا الاسم
فاولاد موسي المقيمون بالزاوية الغربية وهم السود:الشرف: الحبابسه: وعائلات اخري منتشرة كالذين ذكرهم نعوم شقير في كتابه تاريخ سيناء صحيفة 724 والصادر بتاريخ 1916 بمصر والذي ذكر فيه شرفاء القذاذفة ضمن القبائل العربية النازحة الي مصر
ومنهم هولاء الشرفاء ومن اولاد موسي يوجدون بالشقيقة تونس وستاتي الترجمة الوافية لهولاء الاشرف في كتابنا المسمي سيرة الاجواد والذي يشمل جميع قبائل الاشراف والقبائلل الاخري ان شاء الله تعالي
وقد برز من اشراف القبيلة قادة ومجادون ضد الغزاة الطليان حيث شاركوا مشاركة فعالة في معارك الجنوب والساحل وغريان ومن هولاء القادة
المجاهد الشهيد عبد السلام بن حميد ابو منيار القذافي والذي استشهد هو واخيه في معركة المرقب
بالخمس ودفن بذات المكان بالقرب النصب التذكاري لهذه المعركة الشهيرة في تاريخ الجاد العربي الليبي
ومنهم الشريف الحاج محمد بن عبد السلام بن حميد ابو منيار القذافي وكان مجاهدا في كل معارك المنطقة الوسطي
ونجله هوالشريف الاخ القائد معمر القذافي وهو غني علي التعريف
كتب هذا النسب الشريف السيد عبد اللطيف الضعيفي الفيتوري الادريسي الحسني العلوي الهاشمي الشريف ربطة الشرفاء طرابلس ليبيا وعاينه محققا السيد مولاي امبارك بن البشير السباعي الادريسي الحسني رئيس رابطة الشرفاء بالمغرب
المراجع سلسلة الاصول في شجرة ابناء الرسول
للشريف الشيخ عبدالله الشارف قاضي مدينةالجلفة بالجزائر مخطوط
علياء
مـعـــاون الــمــديــر
علياء

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-06-28, 11:35 pm

نسب شريف ومبارك
الله يحفظكم جميعا
تقبل مروري
ابومعمر
عضو برونزي
عضو برونزي
ابومعمر

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-06-29, 6:12 am

حياكم الله وبياكم ال قذافي
والله انه نسب رفيع نفخر به
اضافة انه يضم كوكبة من رجاله الميامين الابطال
باركك الله اخ احمد القذافي وبارك الله في قبيلتكم
الكريمة الوارفة الظلال..والتي اصبحت الان
قريبا منكم ..
وشكرا للاستجابة والجواب..
ودمت بخير
وليدالصكر
مديرالمنتدى

وليدالصكر

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-06-29, 6:23 am

السلام عليكم
الاخ احمد القذافي
تحية لك ولقبيلتك الشريفة العريقة
الكريمة الاصيلة في عروبتها وانتماءها
للامة...
تقبل مروري وتقديري واحترامي

________ا لتــوقيع _________

الباحث الحقوقي
وليد الصكر
ابوتايه
عضو برونزي
عضو برونزي

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-06-29, 1:34 pm

تحية الى كل القبائل العربية في القطر الليبي الشقيق
التاريخ يشهد اذقتم الطليان مر االهزيمة ونتشرف
بقبيلة القذافيين وعلى راسنا من فوق..وتسلم يااحمد
على هذه النبذة المختصرة عن القبيلة واريد دوم سالم
احمد القذافي
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-06-29, 10:48 pm

نحن نفتخر بعروبتنا واصالتنا العريقه
كما افتخر بتواجدي معكم
واشكر صديقيتي علياء علي الدعوه
للمشاركه معكم في هذا الصرح الرائع بتواجدكم
كريم الراوى
مشرف

كريم الراوى

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-09-15, 10:27 pm

اخى و ابن عمى الشريف احمد القذافى انعم و اكرم بقبيلتك
الكريمة و انتم اشهر من نار على علم و يتواجد عدد لا بأس
به من الاشراف القذاذفة عندنا فى مصر و دائما نحن نفتخر
بوجودهم بيننا و تحية اليك و الى اولاد عمنا القذاذفة فى
ليبيا الغالية الشقيقة و الى جميع اهالى ليبيا الكرام
بارق الزبيدي
عضو مميز
عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-09-15, 11:15 pm

نتشرف بيك وبقبيلتك
والله يديمك ومشكور
تحسين الملا منصور
مشرف

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-09-17, 6:17 am

بارك الله فيك
اخي احمد
بوركت وجزيت كل خير على المعلومه
عن العشيره ونعم النسب
نزارالحسين
مشرف

نزارالحسين

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2009-09-19, 10:33 pm

أهلا وسهلا بالأخ أحمد القذافي والنعم منك ومن أهلك وقبيلتك
ذوالفقار
عضو برونزي
عضو برونزي
ذوالفقار

مُساهمةموضوع: رد: قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)   قبيلة القذاذفه  (رد لي اخي ابو معمر) I_icon_minitime2012-01-07, 9:42 pm

يذهب الرجال والاسماء
وتبقى القبيلة شامخة فحياك الله
اخونا احمد القذافي..ونتمنى ان تكون بخير
بعد هذه الاحداث التي مرت ليبيا

قبيلة القذاذفه (رد لي اخي ابو معمر)
صفحة 1 من اصل 1