منتديات الصـكــــر
اهلا بك اخي الزائر
مـنتديـات الـصكـر
ملتقى المثقفين النخبة

يسعدها ان تعرف بنفسك
وان لم يكن لديك حساب الرجاء منك اتمامه
ونتشرف بانظمامك الينا
منتديات الصـكــــر
اهلا بك اخي الزائر
مـنتديـات الـصكـر
ملتقى المثقفين النخبة

يسعدها ان تعرف بنفسك
وان لم يكن لديك حساب الرجاء منك اتمامه
ونتشرف بانظمامك الينا
منتديات الصـكــــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» قصيدة البرطماني في مدح الشيخ حمادي بن مطرود الجشعم
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-25, 6:44 am من طرف الصمصام

» قصيدة البرطماني في مدح الشيخ حمادي بن مطرود الجشعم
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-25, 6:42 am من طرف الصمصام

» معركة الجشعم مع الزقاريط في مناخ العامرية
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-25, 6:39 am من طرف الصمصام

» معركة الطار بين الحكومة العثمانية وقبيلة الجشعم
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-24, 6:25 pm من طرف algashami

» عشائر العراق - عشائر المنتفـق
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-24, 6:02 am من طرف الصياد

» العراق بطلا لخليجي 25..بفوزه على عمان 3-2
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-20, 8:07 am من طرف الصمصام

» عشائر العراق - عرب العراق
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-20, 7:48 am من طرف عرااقية للموت

» احداث في الذاكرة
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-15, 7:19 am من طرف صدقي النجار

» قزل خان
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-15, 7:00 am من طرف الباشا

» من عوائل الجبور
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-13, 8:19 pm من طرف العنود

» بعض من العشائر العراقيه وأنسابها....
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-13, 6:33 am من طرف وليدالصكر

» قصيدة" ياعيال " من وادي سﻻحيب
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-12, 6:03 am من طرف ابومعمر

» قصة ساخنة جدا حدثت فى الحقيقة
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-08, 9:54 am من طرف العنود

» طريق الحجيج ايام زمان
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-08, 3:00 am من طرف ذوالفقار

» يوم الصليب..من ايام العرب
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-08, 2:57 am من طرف ذوالفقار

» الدخيل عند البدو
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-08, 2:49 am من طرف صدقي النجار

» عشائر آل غانم
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-05, 12:18 am من طرف ابوتايه

» عشائر وعائلات لبنان
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-04, 9:02 pm من طرف ابوتايه

» معركة الطار بين الحكومة العثمانية والشيخ مطرود بن جشعم
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-03, 6:29 am من طرف الباشا

» انتهى عام وبدأ عام 2023..كل عام وأنتم بخير
معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2023-01-01, 10:19 am من طرف غسان


 

 معركة المشخاب 1898 م

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
وليدالصكر
مديرالمنتدى

وليدالصكر


عدد المساهمات : 1298
تاريخ التسجيل : 29/01/2008
العمر : 59

معركة المشخاب 1898 م Empty
مُساهمةموضوع: معركة المشخاب 1898 م   معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2014-10-11, 6:58 am

معركة المشخاب

وفي أول يوم من شهر جمادى الأول عام 1316-1898 أتفق آل شبل “ أهل الجفة “ والغزالات وقصدوا آل فتلة وآل إبراهيم وآل زياد ، وتقاتلوا معهم في المشخاب فقتل من الفريقين 28 رجلاً ، وفي اليوم الثاني من الشهر المذكور قصد آل شبل “ أهل الشامية “ هم والخزاعل والحميدات والعوابد ، قصد هؤلاء جميعهم آل زياد “ أهل البحر” وتقاتلوا معهم فلم يتمكنوا منهم وعادوا بالخيبة بعدما ذهبت منهم نفوس كثيرةز ( قلائد الدر والمرجان).

مقتبس بتصرف
الباحث والحقوقي
وليد الصكر
المصدر:بحوث ودراسات: آل فرعون رؤساء آل فتلة والحوادث التي حصلت في أيامهم على حساب أراضي منطقتي الجعارة والمشخاب.جريدة الاتحاد.

________ا لتــوقيع _________




الباحث الحقوقي
وليد الصكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرااقية للموت
مـعـــاون الــمــديــر
عرااقية للموت


عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

معركة المشخاب 1898 م Empty
مُساهمةموضوع: رد: معركة المشخاب 1898 م   معركة المشخاب 1898 م I_icon_minitime2022-10-31, 11:50 pm

سبب التقاتل هو الاراضي الزراعية
والمثل يقول: القوي ياكل الركيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة المشخاب 1898 م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصـكــــر :: المنتديات الخاصة :: الوثائق التاريخية والمعاهدات-
انتقل الى: