منتديات الصـكــــر
اهلا بك اخي الزائر
مـنتديـات الـصكـر
ملتقى المثقفين النخبة

يسعدها ان تعرف بنفسك
وان لم يكن لديك حساب الرجاء منك اتمامه
ونتشرف بانظمامك الينا
منتديات الصـكــــر
اهلا بك اخي الزائر
مـنتديـات الـصكـر
ملتقى المثقفين النخبة

يسعدها ان تعرف بنفسك
وان لم يكن لديك حساب الرجاء منك اتمامه
ونتشرف بانظمامك الينا
منتديات الصـكــــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
online
المواضيع الأخيرة
» قلعة الشيخ سالم الحمادي الأثرية في الدورة
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-09-13, 11:35 pm من طرف غسان

»                                        عشيرة البوطعمة ببيجي
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-09-13, 11:33 pm من طرف غسان

» عشائر العراق -الاوضاع الاجتماعية للكرد
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-09-13, 11:32 pm من طرف غسان

» عشائر العراق - كرد الديوانيــة
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-09-13, 11:30 pm من طرف غسان

» جمـــــــال عبد الناصر
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-09-13, 11:28 pm من طرف غسان

» الشيخ عشم سبهان خلف الفرج في ذمة الله
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-09-13, 11:16 pm من طرف غسان

» ارجو لمن لديه معلومات الافادة ولكم الشكر
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-09-09, 7:14 am من طرف وليدالصكر

» هوسات الجبور في جنوب العراق
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-25, 9:12 pm من طرف الصياد

» من بنو هاشم حتی محمد العروس
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-20, 4:42 pm من طرف وليدالصكر

» جبور البوزراع في ابي صيدا ديالى
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-20, 3:51 pm من طرف وليدالصكر

» وثيقة تاريخية هامة بخط السلطان عبد الحميد الثاني
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-18, 12:56 pm من طرف ذوالفقار

» كبشة بنت معدي كرب الزبيدي
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-18, 12:48 pm من طرف ذوالفقار

» دور الجبور في انقاذ الارمن
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-18, 12:31 pm من طرف ذوالفقار

» البهلوان محمد الحويح
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-16, 11:33 am من طرف صدقي النجار

» نظرة في الدين
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-08, 11:47 am من طرف وليدالصكر

» فهرست قبيلة الجبور عام 1914 و اميرها حمود بن سلطان
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-08-08, 10:32 am من طرف وليدالصكر

» وثيقة نسب موقعة من النساب و المؤرخ عبدالله السالم
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-07-21, 6:19 pm من طرف صدقي النجار

» عيد سعيد وكل عام وانتم بخير
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-07-21, 5:36 pm من طرف صدقي النجار

» نسب اسرة آل بيت المال
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-07-18, 1:49 pm من طرف وليدالصكر

» مول دارك للتسوق المنزلي
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2021-07-16, 7:26 am من طرف وليدالصكر


 

 اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين ..

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خليل الجبوري
عضو ذهبي
عضو ذهبي
خليل الجبوري

عدد المساهمات : 1117
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
الموقع : العراق \ الموصل

اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. Empty
مُساهمةموضوع: اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين ..   اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2009-07-22, 9:47 pm

ناظم شاكر مدرب تسلق قمة الهرم التدريبي لمنتخبنا الوطني لكرة القدم لامتلاكه المؤهلات الفنية والمواصفات الشخصية التي تمكنه من قيادة المنتخب الى بر الامان وتصحيح مسيرته بعد ان شهدت التكلوء في بعض محطاتها واحدثت شرخا في العلاقة بين اللاعبين والجماهير الرياضية، ان من ابرز ملامح شاكر خبرته التدريبه وحنكته في التعامل مع مختلف المواقف فضلا عن قوة شخصيته وتعامله بانضباطية عالية مع اللاعبين لاسيما النجوم منهم بعد ان عانى منتخبنا كثيرا من مسألة فقدان الانضباط اثناء معسكراته التدريبية او اثناء البطولات الدولية، شاكر من اكثر المدربين المقربين للاعبين لقربه منهم لذلك نجح بامتياز مع منتخبنا الوطني في مباراتيه الوديتين امام المنتخب الفلسطيني في اربيل وبغداد اعادت الق منتخبنا الوطني ومدت جسور الثقة مع الجماهير فضلا عن انه يمتلك فلسفة تدريبية خاصة .

( المدى الرياضي ) حاورت ناظم شاكر مدرب منتخبنا الوطني ليحدثها عن افكاره المستقبلية وطموحاته التدريبية وتصورته عن واقع اللعبة في البلاد.
*هجومك السابق على ادارة الاتحاد ونقدك اللاذع كان بوابة العبور نحو استلامك مهمة تدريب المنتخب الوطني ما تعليقك ؟
- لم اهاجم اتحاد الكرة لغايات معينة ولكني كبقية المدربين رهن الاشارة وقت ما يشاء الاتحاد ان أكون مدربا او مساعدا او في اية مهمة يكلفني فيها وسوف لن اتردد بقبولها، لاني سأكون جاهزا في اي وقت لتلبيتها ومهما يكون مستواها المهم لدي ان اخدم بلدي ، لان قيادة المنتخب الوطني تشريف لأي مدرب واني لن اتردد بالموافقة على استلام المهمة ولو لساعة من الزمن وليس لمباراتين وديتين او اكثر فتدريب المنتخب هاجس جميع المدربين والحلم الاغلى الذي يراودهم.
* هناك انتقادات عديدة من الوسط الرياضي وجهت اليك كونك بعيد عن الواجهة منذ زمن وبين ليلة وضحاها اصبحت مدربا للمنتخب الوطني مارأيك ؟
- لا اتصور ان احدا لا يعرف ناظم شاكر لاسيما اني قدمت مستوى اشاد به الجميع يوم كنت لاعبا سواء على صعيد المنتخبات الوطنية أو الاندية المحلية ، واعتقد ان من حقي ان اكون ضمن الاسماء التي تقود المنتخب الوطني لامتلاكي خبرة تدريبية تؤهلني لقيادة المنتخب الى تحقيق النتائج المرجوة منه لاسيما اني لم اتوقف عن ميدان التدريب حتى أكون بعيدا عن الواجهة .
* ألا تخاف المجازفة مع المنتخب الوطني الذي فشل معه كبار المدربين ؟
- كلا لم تكن مجازفة بقدر ماهي شرف لي ومن حقي ان اوافق دون دراسة الموضوع وأنا متأكد من قدراتي التدريبية وكفاءتي التي استطعت ان أعيد المنتخب الى الواجهة من خلال العمل معهم بنكران ذات وبشفافية ودبلوماسية عالية وحاولت العودة بلاعبي المنتخب الوطني الى وضعهم الطبيعي بعد ان اصبحوا بوضع نفسي سيء جراء غضب الشارع الرياضي عليهم من خلال الاخفاقات الاخيرة في تصفيات كأس العالم 2010وخليجي 19 وبطولة كأس القارات والحمد لله اليوم استطعنا مع زملائي في الملاك التدريبي المتكون من سليم ملاخ وحيدر نجم ومدرب الحراس هاشم خميس ان نحقق طفرة نوعية مع المنتخب في المباراتين مع المنتخب الفلسطيني اللتين جائتا في وقت مناسب لامتصاص الزخم النفسي على لاعبي المنتخب لاقامتها في ملعبي (فرانسوا حريري) و(ملعب الشعب الدولي) وبين جمهورنا الوفي التواق الى مشاهدة أسود الرافدين ولتقديم الدليل على ان لقب كاس آسيا لم يكن صدفة وسنحاول بقوة عودة الروح والعزيمة الى اسود الرافدين والى ماكانوا عليه يوم حققوا ذهب آسيا .
* دعيت بعض اللاعبين الذين لم يكونوا مؤهلين لارتداء الفانيلة الدولية ما أثار استهجان البعض هل هي مجاملة أم ان قناعتك بهم وراء استدعائهم ؟
- لا أعرف ماذا يفعل اللاعب حتى يضمن له مكانا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني ، هناك جملة شروط يجب ان يجتازها اللاعب كي يحصل على شرف تمثيل المنتخب الوطني فأول شرط هو الكفاءة الفنية التي تشهد له بأن يكون أحد لاعبي المنتخب ، فكيف يتم استدعاء لاعب ما دون مشاهدته مرات عديدة وثبات مستواه مع صعود خطه البياني ، لا يختلف اثنان على اداء لاعب فريق دهوك احمد عبد الجبار ضمن منافسات الدوري الممتاز الذي أهله ان يكون احد لاعبي المنتخب الوطني وما قدمه مع المنتخب في المباراتين الوديتين استحق الاشادة بالرغم من انه اشترك بضع دقائق لكنه برهن ان استدعائه لم يكون مجاملة او صدفة واللاعب الاخر هو لاعب فريق النجف سعيد محسن اتصور انه يستحق تمثيل المنتخب الوطني منذ وقت ليس بالقصير لان عطاءه داخل المستطيل الاخضر يتناسب مع عطاء لاعب المنتخب الوطني فانه قدم جهود مميزة خلال مباريات الدوري الممتاز واستطاع مع زملائه في الفريق ان يوصلوا فريق النجف الى المباراة النهائية بالاضافة الى خالد مشير وعلي صلاح واحمد صلاح والحارس عدي طالب وغيرهم من اللاعبين الذين تم استدعائهم فهم لا يقلون شأنا عن بقية اللاعبين وقدموا مستوى فني جيد ضمن منافسات الدوري المحلي أهلهم ان يكونوا ضمن تشكيلة المنتخب الوطني وليعلم الجميع ان ابواب المنتخب ستكون مفتوحة لكل من يكون قادرا على العطاء ويجعل خدمة العراق فوق كل الاعتبارات فليعتبر نفسه ضمن صفوف المنتخب الوطني الذي لم يكون حكرا على بعض الاسماء فتمثيل الوطن لايقبل المجاملة أبدا .
* تمكنت من النجاح في هاتين المباراتين لكن ماذا بعد الوديتين ؟
- بصراحة الامر متروك لاتحاد الكرة فهو أدرى بحال المنتخب الوطني وهو من يخطط ونحن من ينفذ ،انا لبيت الدعوة بكل فخر واعتزاز واعتبرها شرف لي ولو بضع ساعات فان أراد الاتحاد ان ابقى رهن الاشارة وان يروا ان بقائي مع المنتخب ليس بصالح المنتخب سأكون جنديا أمينا متمنيا لمنتخبنا الوطني التوفيق مستقبلا في استحقاقاته الدولية .
* لو بقيت على رأس الهرم التدريبي لمنتخبنا الوطني هل تستدعي لاعبين جدد لتدعيم صفوف المنتخب او تكتفي بهؤلاء اللاعبين ؟
- في الحقيقة سيكون لكل حادث حديث وسيكون لنا رأي في وقتها وبكل تأكيد ان هناك لاعبين يستحقون تمثيل المنتخب الوطني لكنهم بعيدين الان وستتم دعوتهم مستقبلا وسوف لن نقبل بالمجاملة مهما تكون فكل لاعب سيأخذ تقييمه اللاعب الجيد هو الذي سيفرض نفسه علينا اما اللاعب الذي نرى ان عطاءه بدأ بالنضوب سنقول له ليس له مكان ضمن صفوف المنتخب الوطني الذي هو منتخب كل الشعب .
* ماذا عن المحترفين .. البعض نعتهم ببعض العبارات التي قد يكونون لا يستحقونها .. هل يكونون قد غيروا نظرة الشارع الرياضي عليهم بعد هاتين المباراتين ؟
- الجواب على هذا السؤال متروك للجمهور العراقي الذي شاهد اللاعب العراقي كيف قدم مستوى مشجعا على أرضه وبين جمهوره فأنا من وجهة نظري ان عنصري الارض والجمهور لهما تأثير نفسي على اللاعبين الذين فارقوا اللعب على ارض العراق منذ زمن فأقول لجمهورنا العزيز ان لايستعجلوا القرار على لاعبينا واكبر برهان ماقدمه أولئك اللاعبون عندما افرحوا الشعب العراقي من شماله الى جنوبه فالمحترفون هم ابناؤنا واحبابنا وسنحاول العمل معهم واعادتهم الى بريقهم الذي جعلهم يخطفون لقب آسيا .
* كلمة أخيرة ؟
- أشكر كل من وقف معي في مهمتي الوطنية وكل من شد من أزر لاعبينا الذين هم بحاجة ماسة الى المؤازرة التي فارقوها منذ زمن واتمنى ان أكون عند حسن ظن الجميع من مسؤولين الى مشجعين كما اتقدم بشكري وعرفاني وامتناني لكل من تعاطف معي بوفاة شقيقي متمنيا من الباري عز وجل ان يبعد الشر والاذى عن الجميع وان يجعل العراق شامخا معافى وان نستعيد عافيتنا الرياضية لنكون رقما صعبا في المنافسات الدولية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aljbor.net
ابوتايه
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات : 287
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين ..   اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2009-08-18, 3:41 pm

سيرة اللاعب ناظم شاكر هي عنوان
جميل لذكريات عظيمة لرجل عراقي
ذو سمعة كروية عالية شكرا للاخ
خليل الجبوري على هذه المحطة
الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خليل الجبوري
عضو ذهبي
عضو ذهبي
خليل الجبوري

عدد المساهمات : 1117
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
الموقع : العراق \ الموصل

اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين ..   اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2009-12-16, 10:52 pm

حياك الله ابو تايه
........................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aljbor.net
صدقي النجار
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين ..   اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2009-12-18, 6:50 am

احسنت اخي خليل الجبوري
لتناولك سيرة هذا اللاعب المتميز
في مجال كرة القدم العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خليل الجبوري
عضو ذهبي
عضو ذهبي
خليل الجبوري

عدد المساهمات : 1117
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
الموقع : العراق \ الموصل

اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين ..   اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين .. I_icon_minitime2009-12-19, 10:21 pm

اهلا
اخي الكريم
شاكر مرورك
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aljbor.net
 
اكد قدرته على اعادة هيبة اسود الرافدين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصـكــــر :: المنتديات الثقافية والادبية :: منتدى الرياضة والشباب-
انتقل الى: